أخر الأخبار
عاجل

طوفان الأقصى | العدوان في يومه الـ 45… الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي ومخاوف من مجزرة جديدة

موقع المنار

طوفان الأقصى | العدوان في يومه الـ 45… الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي ومخاوف من مجزرة جديدة

  • منذ 5 شهر
  • العراق في العالم
حجم الخط:

287262Image1

يتواصل العدوان الصهيوني على غزة لليوم الـ45، حيق تواصل الغارات المكثفة على مناطق مختلفة من القطاع مما ادّى إلى وقوع المزيد من الشهداء الذين تخطى عددهم الثلاثة عشر ألفاً، في وقت تقص فيه قوات الاحتلال المستشفى الإندونيسي ومستشفى العودة في شمالي القطاع، مما أوقع 8 شهداء وجرحى بينهم طبيب.

الاحتلال يحاصر المستشفى الأندونيسي
وفي السياق أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة أشرف القدرة أن الاحتلال يحاصر المستشفى الإندونيسي، ونخشى أن يكرر ما فعله بمجمع الشفاء، مؤكدا أن الوضع كارثي في المستشفى الإندونيسي، والاحتلال يكثف هجماته عليه.

ولفت القدرة إلى أن الطواقم الطبية في المستشفى الإندونيسي تصر على البقاء لعلاج الجرحى، مشيرا إلى أن “الاحتلال الإسرائيلي يسعى لإخراج المستشفى الإندونيسي تماما عن الخدمة”. وقال “هناك نحو 700 شخص، بين طواقم طبية وجرحى، داخل المستشفى الإندونيسي”.

آلاف النازحين و200 من الكادر الطبي
بدوره المدير العام للمستشفيات بقطاع غزة محمد الزقوت أعلن أن هناك آلاف النازحين و200 من الكادر الطبي داخل المستشفى الإندونيسي، مضيفا إن الاحتلال أنهك المستشفيات في شمال قطاع غزة وجنوبه.

وأكد زقوت أن الاحتلال يقوم بعملية إعدام مباشر للجرحى والمرضى في المستشفيات، وأي قذيفة يطلقها ستوقع شهداء بسبب ازدحام المستشفيات.

وأشار إلى أن “طلبنا من منظمة الصحة العالمية إجلاء المرضى ولم يتجاوب الاحتلال”.

قصف صهيوني يستهدف محيط المستشفى الاندونيسي
قصف صهيوني يستهدف محيط المستشفى الاندونيسي

تحذير من مجزرة جديدة
وحذر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة من ارتكاب جيش الاحتلال مجزرة جديدة في المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة في غزة باستشهاد 12 من الجرحى ومرافقيهم في قصف الاحتلال للمستشفى الإندونيسي شمالي غزة.

وقد أظهرت الصور دبابات الاحتلال تتقدم وتنتشر في محيط المستشفى الإندونيسي وتطلق النار باتجاه مبناه.

يأتي ذلك، بينما قال مسؤول طبي بمستشفى الشفاء، إن الاحتلال يحتجز أكثر من 200 من المرضى والطواقم الطبية، ويستخدمهم دروعا بشرية.

عشرات الشهداء والجرحى
إلى ذلك، شن طيران العدو الصهيوني، فجر الاثنين، سلسلة غارات مكثفة على شمال غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية بعشرات الصواريخ محيط مدينة حمد السكنية شمال غرب خان يونس، مما أدى لاستشهاد عشرات المواطنين أغلبهم أطفال ونساء، وإصابة آخرين.

كما شنت طائرات الاحتلال غارات على بلدة بني سهيلا شرق خان يونس.

وفي مدينة غزة، استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون جراء قصف مدفعي صهيوني استهدف منطقة عسقولة بحي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وتعرض حي الصبرة في مدينة غزة إلى غارات أخرى، وما يزال عشرات المواطنين تحت الركام في ظل الأوضاع الجوية الماطرة، وصعوبة وصول طواقم الدفاع المدني والإسعاف.

وسقط 11 شهيدا وعشرات المصابين بينهم نساء وأطفال بقصف صهيوني استهدف منزلين في رفح جنوبي قطاع غزة.

في غضون ذلك، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة ارتفاع عدد الشهداء منذ بدء العدوان إلى أكثر من 13 ألفا، بينهم أكثر من 5500 طفل و3500 امرأة، في حين بلغ عدد المصابين أكثر من 30 ألفا، 75% منهم أطفال ونساء.



عرض مصدر الخبر



>